Friday 9 March 2018

خيارات الأسهم معبأة أبل


رسوم المجلس الأعلى للتعليم المستشار العام السابق لشركة أبل للأوراق المالية غير القانونية.
عمولة أيضا تسويات المطالبات ضد أبل السابق كفو ل 3.5 مليون $.
للنشر الفوري.
واشنطن العاصمة، 24 أبريل 2007 - قدمت لجنة الاوراق المالية والبورصات اليوم اتهامات ضد اثنين من كبار المسؤولين التنفيذيين السابقين لشركة أبل، وشركة في مسألة تنطوي على خيار الأسهم غير لائق الخلفية. واتهمت اللجنة المستشار العام السابق نانسي ر. هاينن بالمشاركة في التزوير الاحتيالي للخيارات الممنوحة لأكبر ضباط شركة أبل التي تسببت في عدم الإبلاغ عن نفقات الشركة بنحو 40 مليون دولار. وتزعم شكوى اللجنة أن هاينن، من بورتولا فالي، كاليفورنيا، تسببت أبل في دعم اثنين من منح خيارات كبيرة لكبار المسؤولين التنفيذيين لشركة آبل & # 8212؛ في فبراير 2001 منحة 4.8 مليون خيارات للفريق التنفيذي لشركة آبل ومنحة ديسمبر 2001 من 7.5 مليون خيارات الرئيس التنفيذي لشركة أبل ستيف جوبز & # 8212؛ وتغيير سجلات الشركة لإخفاء الاحتيال.
كما قدمت اللجنة، وسددت في نفس الوقت، الاتهامات الموجهة إلى المدير المالي السابق لشركة أبل فريد D. أندرسون، من آثرتون، كاليفورنيا، مدعية أن أندرسون كان ينبغي أن يلاحظ جهود هاينن لدعم منحة الفريق التنفيذي لكنه فشل في اتخاذ خطوات لضمان أن أبل كانت البيانات المالية صحيحة. وكجزء من التسوية، وافق أندرسون (دون قبول أو نفي الادعاءات) لدفع ما يقرب من 3.5 مليون دولار في الخروقات والعقوبات.
وقالت ليندا تشاتمان ثومسن، مديرة شعبة الإنفاذ التابعة للمجلس الأعلى للرقابة، "إن قضية أبل توضح التزام اللجنة المستمر باتخاذ إجراءات ضد خيارات الأسهم والتراجع عن المخالفات التنفيذية الأخرى، وعندما يثري موظفو الشركات أنفسهم على حساب مساهمي الشركة، ستحمل اللجنة المسئولين المسؤولين، خاصة عندما يكون الأفراد المسؤولون هنا من بين أولئك الملتزمين بضمان امتثال الشركة لجميع قوانين الأوراق المالية المعمول بها وأن بياناتها المالية دقيقة ".
وقال مارك ج. فاجل، المدير الإقليمي المساعد للمكتب الإقليمي لسان فرانسيسكو في المجلس الأعلى للتعليم: "اعتمد مساهمو أبل على هاينن وأندرسون، كمهنيين قانونيين ومحاسبين محترمين، لضمان تقديم تقارير دقيقة عن التعويض التنفيذي للشركة، واجباتهم كحراس، وتسبب أبل لإخفاء الملايين من الدولارات في نفقات خيار الأسهم ".
ووفقا لشكوى اللجنة، المقدمة في المنطقة الشمالية من كاليفورنيا، منحت شركة آبل 4.8 مليون خيار لستة أعضاء من فريقها التنفيذي (بما في ذلك هاينن وأندرسون) في فبراير 2001. لأن الخيارات كانت في المال عند منحها (أي يمكن في شراء أسهم أبل بسعر السوق أدناه)، كان مطلوبا من شركة أبل أن تبلغ عن رسوم التعويض في بياناتها المالية المقدمة علنا. وتزعم اللجنة أنه من أجل تجنب الإبلاغ عن هذه النفقات، تسبب هاينن أبل للخيارات الخلفية إلى 17 يناير 2001، عندما كان سعر سهم أبل أقل بكثير. كما زعمت هاينن أنها وجهت موظفيها لإعداد وثائق تشير زورا إلى أن مجلس إدارة شركة آبل وافق على منح الفريق التنفيذي في 17 يناير / كانون الثاني. ونتيجة لذلك، أخفقت شركة أبل في تسجيل ما يقرب من 18.9 مليون دولار من نفقات التعويض المرتبطة بمنحة الخيار. أندرسون، الذي كان ينبغي أن أدرك الآثار المترتبة على الإجراءات هاينن، فشلت في الكشف عن المعلومات الأساسية لمدققي أبل وأهملت للتأكد من أن البيانات المالية للشركة كانت دقيقة. تلقى كل من هاينن وأندرسون شخصيا ملايين الدولارات من التعويضات غير المبلغ عنها نتيجة للتراجع.
وتزعم شكوى اللجنة أيضا وجود مخالفات فيما يتعلق بمنح ديسمبر / كانون الأول 2001 7.5 مليون خيار للرئيس التنفيذي ستيف جوبز. على الرغم من أن الخيارات كانت في المال في ذلك الوقت، هاينن & # 8212؛ كما هو الحال مع منحة الفريق التنفيذي & # 8212؛ تسبب أبل لتقدم منحة إلى 19 أكتوبر 2001، عندما كان سعر سهم أبل أقل. ونتيجة لذلك، تدعي اللجنة أن هاينن تسبب أبل لفشل بشكل غير صحيح لتسجيل 20.3 مليون $ في حساب التعويض المرتبطة بمنحة الخيارات في المال. وتزعم اللجنة كذلك أن هينن وقع بعد ذلك محاضر وهمية لمجلس الإدارة تفيد بأن المجلس وافق على المنحة في 19 أكتوبر / تشرين الأول في "اجتماع خاص لمجلس الإدارة" & # 8212؛ وهو اجتماع لم يحدث قط.
هاينن مكلفة، من بين أمور أخرى، انتهاك أحكام مكافحة الاحتيال في قانون الأوراق المالية لعام 1933 وقانون سوق الأوراق المالية لعام 1934، والكذب على مدققي شركة آبل، وانتهاك الحظر على التحايل على الضوابط الداخلية. وتسعى اللجنة إلى الحصول على تعويضات قضائية، ورفض، وعقوبات مالية ضد هاينن، بالإضافة إلى أمر يمنعها من العمل كضابط أو مدير لشركة عامة.
واتفق أندرسون، دون قبول الادعاءات الواردة في شكوى اللجنة أو رفضها، على إصدار أمر قضائي دائم من المزيد من انتهاكات مكافحة الغش والإبلاغ والضوابط الداخلية والأحكام الأخرى لقوانين الأوراق المالية الاتحادية. وسوف يقوم أندرسون أيضا بتصحيح ما يقرب من 3.49 مليون دولار من المكاسب غير المشروعة والفوائد المسبقة، وهو ما يمثل الجزء النقدي من منحة خيارات الفريق التنفيذي التي مارسها أندرسون، وسيدفع غرامة مدنية قدرها 150،000 دولار.
كما أعلنت اللجنة اليوم أنها لن تجلب أي إجراءات إنفاذ ضد شركة أبل تستند جزئيا إلى تعاونها السريع والموسع وغير العادي في تحقيق اللجنة. وكان تعاون أبل من بين أمور أخرى، والإبلاغ الذاتي الفوري، وتحقيق داخلي مستقل، وتقاسم نتائج هذا التحقيق مع الحكومة، وتنفيذ ضوابط جديدة تهدف إلى منع تكرار السلوك الاحتيالي.

كيف تهرب وظائف خيار الأسهم رصاصة النسخ الاحتياطي.
أخذ توباك على دور ستيف جوبز 'في خيارات الأسهم الفضيحة الخلفية في أبل.
في البحث عن هذا المنصب، جئت عبر عدد من التقارير الأخيرة عن هنري نيكولاس الثالث، الرئيس التنفيذي لشركة تحلق على ارتفاع عال وشارك في تأسيس برودسوم. وقد ذكرتني المزاعم المتعلقة بالجنس غير المشروع والمخدرات والصخور واللف في الستينات. أم كان السبعينات؟ مضحك، لا أستطيع أن أتذكر.
في حين كانت القصة آسرة، لم أكن أفهم ما كان لأي منها أن تفعل مع تحقيق اتحادي في خيار الأسهم الخلفية. بالتأكيد، كان من برودسوم لاتخاذ تهمة 2.2 مليار $ لإصلاح الفوضى المحاسبة التي تركها المديرين التنفيذيين السابقين للشركة. ولكن كيف يرتبط ذلك بتوظيف البغايا وتهريب الزبائن دون علمهن؟
وقال طريقة أخرى، هل فيدس حقا بحاجة إلى حفر عميقة للعثور على ما يكفي من حبل لشنق المديرين التنفيذيين مع؟ بعد كل شيء، والخيار الأسهم باكداتينغ هو كل الغضب في هذه الأيام. كنت أعتقد أنها ستكون تصل إلى مقل العيون في حبل.
أنا أعول ما لا يقل عن 38 كبار المديرين التنفيذيين في 19 شركات التكنولوجيا الفائقة التي لديها قليلا الغبار على هذه الاشياء. نحن نتحدث كبار المديرين التنفيذيين في الشركات ذات الأسماء الكبيرة مثل أبل، ألتيرا، برودسوم، بروكيد، سيروس المنطق، كومفيرز، كلا-تنكور، مكسيم، مكافي، رامبوس، سانمينا-سسي، خذ اثنين، ترايدنت، فيريسين، وفيتيس. ونحن بدأنا للتو.
هذا تداعيات خطيرة بالنظر إلى أن الخيارات باكدينغ شرعي طالما أن الشركة تقارير ذلك ويحاسب على ذلك بدقة. ترى، إذا قمت بتعيين خيارات الأسهم مرة أخرى إلى تاريخ عندما كان سعر السهم أقل، ثم الخيارات هي "في المال" عند منحها. وهذا يعني أن الشركة تتحمل نفقات تساوي الفرق في سعر السهم بين التاريخين.
إذا قمت بتغطيته وفشل في الإبلاغ عن هذه المصاريف، الطريقة التي يزعم أن الناس أبل فعلت، بشكل جيد، وهذا يمثل الغش المحاسبة. في حين أن عدد قليل من تلك ال 38 إنهاء يمكن أن يكون نتيجة لهذا النشاط، فمن المرجح أن الغالبية العظمى تقع على سيوفهم لتجنب التملص أسماء جيدة من شركاتهم. بالطبع، قد تكون قد دفعت بالفعل على السيوف من قبل مجالسهم، ولكن دعونا لا تشوش على التفاصيل.
في حالة أبل، ليس فقط لم مجلس إرسال اثنين من الحملان الأضاحي للذبح، ولكن فيدس علقت بعض الرسوم ضخمة جدا على أعناقهم للتمهيد. الحملان المعنية هي الأب الأول، المستشار العام، والأمينة نانسي هاينن، والمدير المالي السابق والمدير فريد D. أندرسون.
و سيكتيونفوكوسس المجلس الأعلى للتعليم على الخلفية من اثنين من المنح خيار كبير، واحدة من 4.8 مليون سهم للفريق التنفيذي لشركة أبل والآخر من 7.5 مليون سهم لستيف جوبز.
زعم أن هاينن غطى التراجع، مما تسبب في تضخم أرباح أبل. هذا على ما يبدو ينتهك مجموعة كاملة من القواعد سيك. كما مارس هاينن وبيع 400،000 سهم مؤرخة. لذلك، يسعى الفيدراليون إلى الاستغناء عن المكاسب غير المشروعة (حوالي 1.6 مليون دولار)، بالإضافة إلى أمر يمنعها من العمل كضابط أو مدير شركة عامة. هذا هو ضربة كبيرة لهينن الذي، في 50، ويفترض أن الكثير من الأميال تركت في حياتها المهنية.
حصلت أندرسون على مسمر لأنه، وفقا للشكوى، كان يجب أن يلاحظ ما هاينن كان يفعل وإما إيقافه أو الإبلاغ عن حساب بشكل صحيح. كما مارس وبيع 750،000 سهم مؤرخة. وفي تسوية أعلنت بالتزامن مع الشكوى، وافق أندرسون - الذي لم يقبل أو نفى الادعاءات - على تسديد 3.6 مليون دولار وعدم القيام بأشياء سيئة مرة أخرى. بدا ذلك وكأنه تناقض معي، ولكن أيا كان.
وكان أندرسون قد تقاعد بالفعل في عام 2004 لذلك، باستثناء التخلي عن بعض المال ومقعد مجلس إدارته، وقال انه حصل من السهل نسبيا، مقارنة هاينن.
أما فيما يتعلق ب "جوبز"، فقد أشار تقرير صادر عن تحقيقات أبل الداخلية إلى أنه في حين أنه كان على دراية بالخيارات البديلة، إلا أنه لم يستفد من هذه المنح المالية أو يقدر الآثار المحاسبية ". بالإضافة إلى فينديكاتينغ وظائف، أن نفس التقرير أصابع الاتهام هاينن وأندرسون.
لا يهم أن أندرسون، في بيان صحفي، ادعى أنه قد أبلغ وظائف من الآثار المحاسبية للخيارات باكدينغ في عام 2001. أو أن الوظائف تخلى عن خياراته المعلقة، والتي كانت "تحت الماء"، مقابل 5 ملايين سهم مقيدة في عام 2003. أو أن تحقيقا من قبل ديزني في خيارات النسخ الخلفي في بيكسار أيضا مسح وظائف من أي مخالفة، على الرغم من انه ساعد في التفاوض على الصفقة التي بيكسار مدير الفيلم نجوم، جون لاسيتر، تلقى خيارات معتدلة.
وخلاصة القول: الادعاءات بأن جوبز لم تكن على دراية بالآثار المحاسبية ل باكداتينغ بالكاد يمكن تصديقها، ولكن لم يكن هناك دليل على عكس ذلك. ولم يستفد مباشرة من الخيارات التي عفا عليها الزمن لأنها ألغيت وتبادلت للأسهم المقيدة. أسوأ حالة، حدث ذلك على ووتش وظائف، لكنه كان بعيدا بما فيه الكفاية إزالة من العمل للمطالبة إنكار معقول.
انظروا، هذه الاشياء ليست سوداء وبيضاء. من برودسوم وغيرها أصابع الاتهام الرئيس التنفيذي، ولكن هذا يدل فقط كيف ذاتية هذا الموضوع هو. في نهاية اليوم، تهربت وظائف رصاصة بسبب 1) قيمته لمساهمي أبل، 2) قيمته للاقتصاد الأمريكي، و 3) مجرد مجرد الحظ أن لا مجلس أبل ولا المجلس الأعلى للتعليم وجدت بندقية التدخين لإجبارهم أن تفعل شيئا أنها لا تريد أن تفعل.
مشاركة صوتك.
كن محترما، والحفاظ على نظافتها والبقاء على الموضوع. سنزيل التعليقات التي تنتهك سياستنا.

باكتد خيارات الأسهم: كيف صفقة لرئيس أبل تحول الحامض.
شرح لممارسة الدفع التي جلبت الانتباه إلى الشركة المعروفة سابقا باسم أبل الكمبيوتر وغيرها الكثير. نص البث الإذاعي:
هذا هو تقرير فوا الإنجليزية للاقتصاد الإنجليزي.
كان أبل كمبيوتر أسبوع كبير. ستيف جوبز، الرئيس التنفيذي، أعلن أن الشركة الآن فقط أن يسمى أبل. و، في مؤتمر ماكوورلد، كما قدم اي فون. فهو يجمع بين الهاتف اللاسلكي والموسيقى ومشغل الفيديو، وجهاز اتصالات الإنترنت في منتج محمول باليد واحد.
في اليوم التالي، جلبت شركة سيسكو سيستمز قضية مدنية. وتمتلك الشركة حقوق العلامات التجارية إلى اسم إفون. كانت أبل تتفاوض للحصول على إذن لاستخدامها. دعا أبل الإجراء القانوني & كوت؛ سخيفة. & كوت؛ وقال ان هناك بالفعل العديد من الشركات التي تستخدم هذا الاسم.
في الآونة الأخيرة، وكان أبل للتعامل مع قضية أخرى: خيارات الأسهم عفا عليها الزمن. خيار الأسهم هو اتفاق على تداول الأسهم في موعد محدد. وتستخدم الشركات الخيارات كشكل من أشكال الأجور، وكثيرا ما يكون ذلك لأهم الأشخاص.
تخيل أنك تعمل لشركة شيز. يتم منحك خيار لشراء مائة سهم من أسهمها بالسعر الحالي، عشرة دولارات للسهم الواحد. والخيار هو جيد لمدة سنة واحدة.
وبعد عام، ارتفعت أسهم شيز إلى عشرين دولارا. يمكنك استخدام الخيار لشراء أسهم في عشرة دولارات. الآن يمكنك بيعها لعشرين - للحصول على ربح من ألف دولار.
ولكن ماذا لو كانت الشركة عززت الخيار؟ تذكر، كان الأسهم شيز عشرة دولارات عندما تم إنشاء الخيار. لكن الشهر الماضي كان ستة دولارات. استخدام هذه النقطة كتاريخ البدء يعني المزيد من الأرباح. بدلا من شراء في عشرة دولارات، يمكنك شراء في ستة وبيع في عشرين.
في أغسطس من ألفين واحد، وافق مجلس إدارة أبل أكثر من سبعة ملايين سهم في خيارات الأسهم لستيف جوبز. تم إنشاء الخيارات في ديسمبر، ولكن مع تاريخ أكتوبر. واضاف ان عشرين مليون دولار لقيمتها، لان سعر السهم كان اقل بثلاثة دولارات.
ستيف جوبز لم تمارس أبدا الخيارات؛ حصل على خمسة ملايين سهم بدلا من ذلك. ولكن أبل كان لإعادة ذكر أرباحها لتصحيح خياراتها المحاسبة. في الشهر الماضي أعادت الشركة عرض نتائجها المالية لمدة أربع سنوات. خفضت أبل نتائجها بمقدار أربعة وثمانين مليون دولار.
بشكل عام، خيارات النسخ الاحتياطي ليست غير قانونية ولكن الشركات يمكن أن تحصل في ورطة إذا كانت تنتهك قواعد التقارير المالية. يتم فرض ضرائب على الخيارات بشكل مختلف عن الراتب العادي. ويمكن أن تخفض الضرائب المفروضة على الشركات والأفراد.
منذ ألفين اثنين، كان التراجع أكثر صعوبة بموجب قانون ساربانيس أوكسلي. وقال مسؤول في هيئة الاوراق المالية والبورصات في الخريف الماضي ان اكثر من 100 شركة قيد التحقيق.
وهذا هو تقرير اقتصاديات اللغة الإنجليزية الخاصة ب فوا. أنا ماريو ريتر.

هل تبلغ قيمة أبل 20.5 مليون دولار؟
هل تذكر تذكرتك؟ كانت الفضيحة الزائفة التي أطلقتها وحدة التحقيق في وول ستريت جورنال، بعد أن بدأ مراسلوها متابعة تقرير أكاديمي أثبتت أن العديد من خيارات الأسهم التنفيذية كانت جيدة التوقيت حتى تكون معقولة.
ديف> div. group> p: فيرست-تشيلد ">
وكانت الفكرة الأساسية هي أن العديد من الشركات يبدو أن منح خيارات الأسهم في أيام عندما كانت أسهمهم في نقاط منخفضة، مما زاد من قيمة الخيارات عندما زاد السهم وجعل الأسهم أرخص لشراء للمدراء التنفيذيين. وخلص الأكاديميون إلى أن شيئا مضحكا كان يحدث.
وكانت الشركات تمنح الخيارات في وقت لاحق ولكن بعد ذلك بمناسبة الجائزة إلى التواريخ السابقة، عندما كان سعر السهم منخفضا.
وكان السبب في القيام بذلك بسيطا: خيارات الأسهم بأسعار أو أعلى حيث يتداول السهم (ويعرف أيضا باسم "خيارات من المال") الحصول على معاملة ضريبية مواتية بالمقارنة مع الجوائز الأسهم بأسعار أقل من سعر السوق (ويعرف أيضا باسم "في المال " خيارات). كانت وسيلة ضريبية حظيرة للشركات لدفع المديرين التنفيذيين.
لقد اعتبرت دائما هذا فضيحة زائفة. وقد تم إخبار المساهمين بشكل صحيح بعدد الخيارات الممنوحة وسعر الخيارات. لم يتم دفع أي راتب من قبل أحد من قبل باكدينغ، إلا إذا كنت تفترض أن البديل كان من شأنه أن يمنح المديرين التنفيذيين بالضبط نفس العدد من الخيارات بأسعار أقل فائدة. والتي، بالطبع، يجب أن لا نفترض بما أن أي موظف معقول يمكن أن نرى أنه إذا كان كل خيار أسهمه أقل من ذلك، وقال انه يجب الحصول على المزيد منهم.
وكان التعويض الإجمالي للمديرين التنفيذيين الممنوحة للخيارات البديلة إما دون تغيير، أو ربما أقل مما كان عليه، لأن الناس يميلون إلى المبالغة بشكل غير منطقي طائر في متناول اليد (في الخيارات النقدية) إلى اثني عشر في الأدغال من خيارات المال).
ولكن كل ذلك أصبح أسوأ من فضيحة زائفة، في الواقع. وقد هيمن على الصحافة التجارية في عامي 2006 و 2007، عندما كان العالم المالي ينهار. ولم تشتت انتباه وسائل الإعلام والجمهور فحسب، بل أيضا الهيئات التنظيمية والمحاكم أيضا. كنا جميعا أفضل حالا إذا كان ينظر إلى التراجع عن ما كان عليه حقا: استجابة منطقية لقاعدة محاسبية غير منطقية.
على أي حال، يزعم أن أبل قد عادت إلى الخلف عددا من الخيارات. (يبدو أن هذه الممارسة كانت تحظى بشعبية خاصة في قطاع التكنولوجيا). في عام 2007، قضى صندوق تقاعد موظفي البلدية في مدينة نيويورك دعوى أبل على الخيارات التي عفا عليها الزمن. ورفض قاض اتحادي القضية ولكن المحامين من الدرجة الأولى الذين يعملون لحساب صندوق المعاشات أبقى التقاضي جاريا. في نهاية المطاف، استقر أبل القضية، إلى لحن 20.5 مليون $.
وسوف يستغرق 20.5 مليون دولار بعيدا عن المساهمين الحاليين أبل وتوزيع الأموال على النحو التالي:
و 14 مليون دولار يذهب إلى الناس الذين اشتروا الأسهم أبل بين 24 أغسطس 2001 و 29 يونيو 2006 بسعر أكثر من 65.71 $ للسهم. [من الناحية العملية، كانت أعلى الأسهم في هذه الفترة حوالي 75 دولارا للسهم في أوائل 2006. كانت الأسهم بين 12 و 15 دولارا للجزء الأكبر من 2001 حتى 2004. (أغلق اليوم عند 289 $ للسهم الواحد).]
يقول تيد فرانك، رئيس مركز الإنصاف في العمل الجماعي وداعيا رئيسيا في إصلاح الأضرار، إن التسوية أسوأ من الجاذبية وغير العادلة. ويعتقد أنه غير قانوني في الواقع. في الواقع، يبدو أن المركز يخطط للاعتراض على التسوية في المحكمة، شريطة أن تجد الناس الذين استثمروا في أبل بين عامي 2001 و 2006 الذين هم على استعداد ليكون اسمه المدعين. هذا لا ينبغي أن يكون من الصعب جدا. بالتأكيد هناك الكثير من المستثمرين أبل الذين لا يريدون أن نرى أبل دفع 20.5 مليون $ لتسوية هذا النوع من الدعوى المزعجة.
حجم التسوية مقارنة بالمطالبات الأصلية يدل على أنها تسوية إزعاج الابتزاز، ويجري لأنها تكلف أكثر للدفاع عن الدعوى من لدفع المحامين للذهاب بعيدا.
ولكن تجدر الإشارة إلى: التسوية ليست مجرد الفاحشة، فمن غير قانوني. وبموجب سابقة ستة مزارعي مكسيكيين للدائرة التاسعة، لا ينبغي للمحكمة أن تصدر سي بريز * التي لا يحتمل أن تفيد أعضاء الصف. وكما أشار مركز الإنصاف في العمل الجماعي في الإحاطة الأخيرة الصادرة عن الدائرة التاسعة، قال معهد القانون الأمريكي إن القانون غير مناسب حيث يمكن التعرف على أعضاء الصف بسهولة. وبالنظر إلى أن محامي الصف يتفاوضون على أموال لأطراف ثالثة بدلا من عملاءهم المفترضين (لمصلحتهم الخاصة، لا تقل)، فإن هناك أيضا خرقا للواجب الائتماني يثير تساؤلات عما إذا كان محامي الدرجة يستوفيون القاعدة 23 (أ) 4) القياسية. وتشكل التسوية إشكالية أخرى من حيث أن الغالبية العظمى من أعضاء الطبقة يحق لهم الحصول على تعويض صفري؛ فإنه ليس من الواضح أن المدعي الرئيسي الوحيد هو عضو في هذه الفئة الفرعية.
إن مركز العدالة في العمل الجماعي يحب أن يعترض على مثل هذه التسوية غير القانونية بشكل صارخ. ولكن لا يمكن أن يفعل ذلك في فراغ: لا يمكن أن يفعل ذلك إلا نيابة عن عضو في الطبقة التي يتم قطعها من قبل هؤلاء المحامين. أعضاء الفئة هم أولئك الذين اشتروا الأسهم أبل بين 24 أغسطس 2001 و 29 يونيو 2006، ولكن فقط الناس الذين اشتروا الأسهم بين نوفمبر 2005 ومايو 2006 يحق لهم استرداد أي أموال تحت التسوية، ويتم تخفيف الانتعاش من قبل والطلب المفرط على أتعاب المحامين وتسريب إلى سي بريز. سنكون سعداء لتمثيل لك بونو إذا كنت توافق على أن التسوية غير مرغوب فيها وترغب في الاعتراض: يرجى الاتصال بي. إذا لم تكن في الصف، ولكن تعرف الناس أو المؤسسات التي قد تكون، ونشر الكلمة.
* لأولئك منكم خدش رأسك في عبارة "سي بريس" هنا هو إكسلانتيون سريعة. انها مصطلح قانوني للفن في تسويات العمل الطبقة. ويسمح هذا المبلغ بزيادة الأموال التي تدفع للمستثمرين أو للمحامين للجمعيات الخيرية، وفي هذه الحالة برامج "حوكمة الشركات" في الجامعات.

خيارات الأسهم المعبأة أبل
بقلم لوك دورميهل • 5:00 صباحا، 28 ديسمبر 2017.
أخبار أهم الأخبار كان هناك حتى بعض التكهنات وظائف يمكن أن تفقد له، خطأ، وظيفة.
28 ديسمبر 2006: كما تتمتع بقية البلاد عطلة يستحقها، أبل تتورط في فضيحة "باكتينغ" الأسهم.
الأخبار، تركزت على منح المشكوك فيها من خيارات الأسهم إلى ستيف جوبز، يطالب أسعار سهم أبل في الانخفاض. بعض الناس حتى تشير وظائف قد تضطر إلى التنحي منصب الرئيس التنفيذي لشركة أبل. لحسن الحظ، هذا لا يحدث.
الأسهم أبل باكداتينغ الدرامية.
وتشير خيارات الأسهم المؤخرة إلى ممارسة كتابة اتفاق بشأن منح خيارات الأسهم لجعلها تبدو وكأنها كانت تمنح في وقت سابق عما كانت عليه.
وكثيرا ما ترتبط خيارات الأسهم بتعويضات المديرين التنفيذيين، مما يتيح لهم خيار شراء كمية معينة من الأسهم بسعر محدد. وكلما انخفض "سعر الإضراب"، كلما كان بمقدور السلطة التنفيذية شراء السهم. عندما تكون هذه الخيارات "مستحقة" بعد فترة من الزمن، يمكن للسلطة التنفيذية بيعها بسعر السهم الجديد. انها مكافأة لطيفة إذا كانت الشركة قد زادت في القيمة.
النسخ الخلفي قانوني طالما يتم الكشف عنه بشكل صحيح. عندما لا يكون - وبالتالي يصبح المعلومات المفقودة للمستثمرين - الممارسة يكسر القانون.
وفقا ل فوربس (الذي كسر قصة باكدينغ)، منحت وظائف 7.5 مليون سهم وافق في اجتماع مجلس إدارة أبل 29 أغسطس 2001، في ذلك الوقت، كان سعر سهم أبل 17.83 $. ومع ذلك، لأن جوبز استمرت في الجدل حول النقطة التي ستستحق، أبل غاب عن المواعيد النهائية التي تحتاجها لتقديم المعلومات الصحيحة مع الأوراق المالية والبورصة كومسيون ومدققيها.
استغرق الأمر حتى ديسمبر من ذلك العام حتى تم الاتفاق على شروط أخيرا، وعند هذه النقطة كان سعر سهم أبل 21،01 $. وبعد ذلك تم القيام باكداتينغ لإعطاء وظائف انخفاض سعر السهم الذي، على الورق، جعلته 20 مليون $ أكثر ثراء.
تداعيات.
لم تجد أخبار فضيحة أبل التي يرجع تاريخها إلى طريقها إلى الوعي العام حتى أواخر عام 2006. وكانت الشركة أبرز من شاركوا في سلوك مماثل، بما في ذلك من برودسوم، نوفيل، مكافي و نيت. بسبب مدى انتشار السلوك، فإنه لم يقدم إمكانية واقعية أن وظائف سوف تفقد له، خاطئة، وظيفة كجزء من فضيحة.
ومع ذلك، كان من المؤكد أن يسبب قليلا من القلق في أبل، بالنظر إلى الدور الحاسم وقد لعبت وظائف في تحويل الشركة حولها منذ عودته قبل عقد من الزمان. كما تحدت الفضيحة تصور الناس لشركة آبل بأنها "الخير" ووظائف "كرئيس تنفيذي لم يكن جائعا بالمال.
(خلال العام المقبل، هذا التصور أن أبل لم يعد القتال الخافت غير مؤكد سوف يتم الطعن المؤسسة مرة أخرى عندما سعت أبل الإجراءات القانونية ضد المدونين للإبلاغ عن الأسرار التجارية للشركة.)
في نهاية المطاف، أعلنت لجنة الأوراق المالية والبورصة في أبريل 2007 أنها لن تتابع قضية ضد أبل - ويرجع ذلك جزئيا إلى أن الشركة قد أنشأت تحقيقا داخليا في فضيحة الأسهم بسرعة كبيرة. ومع ذلك، كان المدير المالي السابق لشركة أبل فريد أندرسون، الذي كان على مجلس إدارة شركة أبل، والمحامية العامة نانسي هاينن، شكاوى ضدهم. في نهاية المطاف، استقال أندرسون وهينن دفع غرامة 2.2 مليون $ دون الاعتراف بالمسؤولية.
كما دفعت أبل 14 مليون $ في الأضرار.
انخفض سهم أبل 9 في المئة على أساس الأخبار الأولية عن فضيحة، على الرغم من أنها لم تستغرق وقتا طويلا للأمور أن تنتعش. السبب؟ منتج جديد لامعة سوف تظهر وظائف للمرة الأولى بعد أقل من أسبوعين، في يناير 2007. كما كتبت كنن ماني في 28 ديسمبر قصة لها، "أبل: هل وظائف وظائف على الخط؟":
"ربما يكون أكبر عامل حفاز لأسهم شركة أبل هو الافراج عن الهاتف الخليوي الذي كان متوقعا على نطاق واسع لعدة أشهر. وقد تكهن البعض أن أبل يمكن أن تكشف النقاب عن هاتفها في معرض ماكوورلد، وهو الحدث الذي عقد في يناير كانون الثاني أن أبل غالبا ما تستخدم لعرض منتجات جديدة. سوف يعمل ماكورلد من 8 يناير حتى 12 يناير في سان فرانسيسكو. "
إذا كان الناس يبحثون عن شيء لتحويل الأسهم أبل، كان لاول مرة من اي فون بالتأكيد - إلى درجة أكبر من أي شخص تقريبا يتصور.

No comments:

Post a Comment